الثلاثاء، 25 يناير 2011

DH PT1 DVD: بين الحقائق والإشاعات

تطايرت الإشاعات حول موعد صدور نسخة DVD الجزء الأول من فيلم مقدسات الموت وحددته تقارير المواقع في شهر مارس استناداً إلى مراسلة تمت لشركة وارنر برذرز في سويسرا الذين أشاروا إلى صدور  DVD في الثامن عشر من شهر مارس 2011 في تلك المناطق, بينما من المعتاد صدور النسخة في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء مما يعني صدوره في الخامس عشر أو الثاني والعشرين لشهر مارس.

أما موقع أمازون الفرنسي فقد قدم تاريخاً محدداً بنشره طلبات مسبقة لنسخة ال DVD من مقدسات الموت في الثالث عشر من شهر فبراير بينما يكون تاريخ الإصدار الرسمي والاستلام للطلبات في السادس عشر من إبريل.

وتتكون الطلبات المسبقة من النسخة الفيلم و آخر إضافي و ملصق مع إمكانية إختيار غلاف النسخة من خمس صور لهاري , رون , هيرميون , دوبي أو فولدمورت .

وجدير بالذكر بأن العديد من المشاهد المحذوفة سيتم تضمينها لنسخة ال DVD هذه , حيث أشار المخرج ديفيد ياتس بوجود ما يقارب الخمسة عشر دقيقة إضافية لمشاهد لم يتسنى لها الظهور على شاشات السينما, منها مشهد عاطفي بين رون وهيرميون صُور في إسكتنلدا يظهر فيه رون وهو يعلم هيرميون كيف ترمي بحجر للبحيرة بعد أن أبدت حركة خرقاء نمت عن جهلها بالطريقة. ووصف المخرج المشهد بالمضحك والمؤثر والعاطفي وأرجع حذفه إلى احتشاد العديد من المشاهد الأشد أهمية والتي لا بد وأن تجد طريقها للشاشة.

أما نيك موران, الذي يؤدي دور آكل الموت والقناص سكابيور في الجزء الأول, فقد أشار بدوره لمشهد محذوف يعذب فيه رون ويضربه مما أدى لمنع عرض المشهد لأنه بدا مظلماً ومشابهاً لأفلام الرعب.

0 التعليقات: