الاثنين، 24 يناير 2011

هاري بوتر على قائمة البافتا

دشنت الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون " البافتا " قائمة مُفَصلة بالمرشحين المحتملين لجوائز أورانج للأكاديمية البريطانية. وتضمنت القائمة ترشيحات عديدة لفيلم هاري بوتر ومقدسات الموت: الجزء الأول ضمن الفئة التقنية. كذلك حظي أبطال السلسة بترشيحات خارج إطار أفلام السحر السبعة ضمن أفلام أخرى مثلوا بها.

كما أن "
مقدسات الموت" مرشح ضمن القائمة الطويلة للتصنيفات التالية:
¬المونتاج
¬التأثيرات البصرية الخاصة
¬تصميم الأزياء
¬الصوت (التأثيرات السمعية)
¬عملية إنتاج المشروع
¬علم التصوير السينمائي
¬الموسيقى الأصلية

 هيلينا بونهام كارتر - والتي يعرفها العالم السحري ببلارتيكس ليسترانج - رُشحت لجائزة أفضل ممثلة مساندة لدورين مختلفين حيث جلب لها دورها كــ الملكة الحمراء في فيلم أليس في بلاد العجائب الترشيح ضمن القائمة الطويلة وكذلك فإن دور الملكة إليزابيث في فيلم خطاب الملك أهلها لترشيح آخر.

أما
ميراندا ريتشاردسون صَحَفَية هاري بوتر , ريتا سكيتر , فقد مكنها أدائها في فيلم صُنع في ديغينهام من مشاطرة كارتر الترشيح للفئة ذاتها. بينما جيم برودبينت والذي يؤدي دور هوريس سلجهورن فيتطلع إلى اقتناص جائزة أفضل ممثل في فيلم سنة أخرى.

وأبطال
بوتر الثلاثة هم على القائمة الطويلة للترشيحات التي ستُختصر ويعلن عنها يوم الثلاثاء الموافق الثامن عشر من يناير 2011 , بينما سيقام حفل جوائز أورانج للأكاديمية في الثالث عشر من شهر فبراير للعام ذاته في لندن.

وجدير بالذكر أن جوائز
أورانج هي إحدى فئات البافتا , ويطلق عليها جائزة النجم الصاعد وتختص بتكريم المواهب الجديدة الصاعدة في ميدان صناعة الأفلام , وقد أنشأت عام 2004 برعاية شركة أورانج البريطانية للاتصالات.

0 التعليقات: