الاثنين، 24 يناير 2011

الصفحة الثامنة تجمع ما بين دمبلدور وفولدمورت ووزير السحر


يجتمع ممثلو هاري بوتر في مسلسل جاسوسي تشويقي الطابع سيعرض على قناة   BBC2   ويحمل اسم "الصفحة الثامنة". المسلسل الذي ينتجه كلاً من ديفيد هيمان-منتج سلسلة أفلام هاري بوتر كافة- وديفيد بارون من شركة أفلام هيديا , يضم لفيفاً من نخبة النجوم على رأسهم بيل ناي (روفوس سكريمجور) مايكل غامبون) ألباس دمبلدور) وريف فاينز) لورد فولدمورت).

وتدور أحداث المسلسل حول ضابط المخابرات العسكرية جوني وريكير) ناي ( ذو الخدمة الطويلة في سلك المخابرات, والذي يصدم بوفاة رئيسه وصديقه المقرب , بينديكت بارون ) غامبون ) تاركاً خلفه ملفاً غامضاً مستعصي على التحليل ويهدد استقرار المنظمة المخابراتية.

وفي الوقت ذاته فإن لقاءً غير متوقع بين جوني وجارته الناشطة السياسية وذات الجمال الأخاذ (ريتشيل وايز ( يبدو أروع من أن يكون حقيقيًا. ويواجه جوني متاعباً ترغمه على ترك عمله والانسلاخ عن هويته لينقب عن الحقيقة خلف الأمر كله.

مخرج وكاتب حبكة المسلسل ديفيد هير أوضح أن العقد الماضي كان بمثابة اختبار لمنظمة الاستخبارات البريطانية وتاريخها كما أن ما واجهته من معضلات وما اضطرت إلى تقديمه من تنازلات في القرن الجديد يشكل قصة آسرة التفاصيل.

وعبر هير عن سعادته الغامرة بالعمل مع طاقم يضم ممثلين رائعين. بيل ناي يحمل على عاتقه مهمتي التمثيل والإنتاج التنفيذي للصفحة الثامنة الذي سيبدأ تصويره هذا الشهر ويعرض لاحقاً على قناة  (BBC2) فيما ستتولى شركة          NBCS Universal  توزيع المسلسل عالمياً.



0 التعليقات: