الثلاثاء، 25 يناير 2011

توم فيلتون في عالم القردة

توم فيلتون يعاود تمثيل دور الشرير مرة أخرى في فيلمه الدرامي القادم "قيصر: نهضة القردة", حسبما صرح لصحيفة "لوس أنجلوس تايمز" مؤخراً. فيلتون الذي اشتهر بدور الفتى الثري والخصم اللدود لهاري بوتر, داركو مالفوي, اختار شخصية "دودج" العامل في منشأة للقردة والذي يعامل الحيوانات بعنفٍ سيدفع ثمنه لاحقاً.

وقال توم بأن هذا النص هو أحد أفضل النصوص التي تلقاها على الإطلاق وأذكاها, مشيراً إلى كون فيلم "نهضة القردة" هو جزء سابق للفيلم الشهير "كوكب القردة", حيث سيوضحون في الفيلم الجديد كيف وصل القردة إلى سدة الحكم خلال قصة زاخرة بالتفاصيل الرائعة.


واكتفى فيلتون بذكر هذه المعلومات بغية ألا يكشف عن باقي التفاصيل وبالتالي الحبكة كاملة للفيلم لكنه أكد مجدداً بأن القصة مبتكرة لأنها لم تتبع الفيلم الأصلي في السياق وتبتدئ من حيث يتسيد القردة, فمن المنطقي-حسبما يوضح-أن تُستهل القصة عند كون القردة هم السادة ومن ثم تستطرد القصة وتسير في سياقها المعهود. لكن في الفيلم الجديد فإن الذكاء يكمن بالعودة إلى البداية وحياكة قصة مشوقة.

وفي هذا الشأن يتحدث دودج المُنتَظر:

"إن القصة تتبع قرداً واحداً بالتحديد ينتهي به المطاف في المنشأة التي أعمل بها. غني عن القول أن شخصيتي ليست ودودة ولا تتعاطى مع القردة بعطف وتعد بحق أسوء شخصية تلتقيها هذه الكائنات. وبالنسبة لهذا القرد فإنني أريه جانباً سوداوياً من النفس البشرية ولا أعامله بلطف وهذا ما سيؤدي إلى ارتداد الأمور علي".

أما موجز القصة فيكشف أن ذلك القرد بالتحديد هو "قيصر" الذي سيعتني به الممثل جيمس فرانكو في دور العالم المتعاطف ويأخذه إلى بيته ليقيه من قساوة فيلتون.

"
قيصر" هو أحد العناصر التي تستخدم خلال برنامج بحثي لإيجاد حل لمرض الزهايمر لكن التجارب ستؤدي إلى حدوث تأثير غير متوقع عليه. وقد حُدد تاريخ الرابع والعشرين من يونيو 2011 لإصدار الفيلم.

0 التعليقات: